الرئيسية / الرياضة العالمية / ديربي انجليزي مرتقب بين قطبي مانشستر بطموحات مختلفة

ديربي انجليزي مرتقب بين قطبي مانشستر بطموحات مختلفة

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الانجليزية صوب ارضية ستاد أولد ترافورد لمتابعة المباراة المرتقبة والتي ستجمع بين مانشستر يونايتد وضيفه مانشستر سيتي، ضمن الأسبوع التاسع والعشرون من الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

يدخل الفريقان بطموحات مختلفة تماماً، حيث يبحث مانشستر يونايتد التأهل الى دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، وبالتالي فإنه يبحث عن أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة مباشرة الى البطولة الأعرق.

وفي حال تعثر تشيلسي في مباراته اليوم أمام ايفرتون فإن مانشستر يونايتد أمام فرصة ذهبية من أجل الوصول للمركز الرابع المؤهل الى البطولة الاوروبية، حيث يحتل الشياطين الحمر حالياً المركز السابع برصيد 42 نقطة.

ومن الممكن أن يدخل مانشستر يونايتد مباراة اليوم بتشكيل مكون من: حراسة المرمى: دي خيا. الدفاع: شاو – ماجواير – لينديلوف – وان بيساكا. الوسط: فريد – ماكتوميناي – ماتيتش – فرنانديز. الهجوم: جرينوود – مارسيال.

وفي الوجه المقابل تبدو مانشستر سيتي سيلعب المباراة بدون أي ضغوط، حيث أن الفريق ضمن تقريبا المركز الثاني، وكذلك فقد الأمل تماماً في الحصول على لقب الدوري، حيث يبعتد عن ليفربول صاحب المركز الأول بفارق 25 نقطة على الرغم من أن مانشستر سيتي لعب أقل مباراتين من ليفربول الا أن الفارق كبير وكبير جداً، وبالتالي سيلعب السيتي بدون هدف واضح.

يدخل مانشستر سيتي اللقاء وهو في المركز الثاني برصيد 57 نقطة، وربما سيؤثر قرار استبعاده من البطولة الاوروبية لمدة موسمين على أداءه اليوم، حيث أن الفريق ينتظر القرار النهائي من المحكمة الرياضية يويفا.

ومن المتوقع أن يدخل الفريق بتشكيل مكون من: حراسة المرمى: إيديرسون. الدفاع: ووكر – أوتاميندي – فرناندينيو – ميندي. الوسط: رودري – برناردو – دافيد سيلفا. الهجوم: محرز – أجويرو – سترلينج.

تاريخ المواجهات بين الفريقين:

تواجه الفريقان في جميع البطولات في 179 مواجهة، تمكن مانشستر يونايتد من الفوز في 74 مباراة، فيما فاز مانشستر سيتي 53 مباراة، وخيم التعادل بينهما في 52 مواجهة، أما في الدوري الانجليزي فقد تواجه الفريقان في 161 مناسبة، فاز يونايتد في 63 مرة بينما فاز مانشستر سيتي 47 مرة وكان التعادل بينهما في 52 مناسبة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *