الرئيسية / الرياضة اليوم / ليفربول يسعى للاقتراب من حسم البريميرليج بمواجهة ساوثهامتون

ليفربول يسعى للاقتراب من حسم البريميرليج بمواجهة ساوثهامتون

سيكون ليفربول على موعد للاقتراب خطوة من حسم لقب الدوري الإنجليزي مبكرا، وذلك بعدما يستقبل فريق ساوثهامتون على أرضية آنفيلد لحساب الأسبوع الخامس والعشرون من البريميرليج، في حين يواجه ليستر سيتي فريق تشيلسي، أما مانشستر يونايتد فيستقبل وولفرهامبتون على ملعبه.

يسعى ليفربول بقيادة المدرب الألماني المميز يورغن كلوب لإعادة لقب الدوري الإنجليزي لخزائن قلعة الآنفيلد بعد غياب 30 عاماً على الفوز بأخر اللقب والذي يعود لموسم 1989/1990، وهو قريب من ذلك، حيث لم يخسر أي مباراة منذ بداية الموسم.

يدخل الليفر مباراة اليوم وهو في المركز الأول برصيد 70 نقطة، حيث لعب 24 مباراة تمكن من الفوز في 23 مباراة وتعادل في مباراة وحيدة، ويعتبر ثاني أكثر الأندية تسجيلا للاهداف برصيد 56 هدفاً، بينما هو الأقوى دفاعياً، حيث لم يلج مرماه سوى 15 هدفاً فقط بفضل قوة دفاعه التي يترأسها فان دايك ومن خلفه الحارس أليسون بيكر.

أما خصمه ساوثهامتون فهو يسعى للتأهل الى احدى البطولات الأوروبية، حيث يحتل المركز التاسع برصيد 31 نقطة، ويملك فرصة الوصول للمركز الخامس ولو بشكل مؤقت، وفي حال تعثر الفرق التي تسبقه فإنه سيضمن هذا المركز المؤهل الى الدوري الأوروبي الموسم القادم.

وفي مباراة أخرى يستقبل ليستر سيتي على ارضية ووكرز فريق تشيلسي، ويحتل ليستر المركز الثالث برصيد 48 نقطة، وفوزه يمكن أن يصعد به للمركز الثاني في حال تعثر مانشستر سيتي، أما فريق تشيلسي فهو يأتي في المركز الرابع برصيد 40 نقطة، ويبتعد عن مانشستر يونايتد بستة نقاط، وبالتالي خسارته لن تجعله يخسر مركزه اليوم.

الى ذلك يستقبل مانشستر يونايتد على ملعبه فريق وولفرهامبتون، في مباراة يسعى فيها الشياطين الحمر لتحقيق الفوز اليوم، حيث يأتي الفريق في المركز الخامس برصيد 34 نقطة، أما وولفرهامبتون يحتل المركز السابع بنفس الرصيد من النقاط، وبالتالي ستكون مباراة قوية بين الفريقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *